American Sailor



شاهدت بالأمس أولي حلقات الموسم السادس لبرنامج "أميركان ايدول " – تقدم نسخته العربية علي قناة المستقبل اللبنانية باسم سوبر ستار – والذي يعد أشهر برامج البحث عن المواهب الغنائية في العالم حتي أن الاتصالات بالحلقة الأخيرة للموسم الخامس بلغت 62 مليون اتصال هاتفي.
كالعادة يقوم فريق التحكيم الثلاثي في البرنامج بجولة في عدد من المدن الأمريكية لانتقاء أفضل الأصوات لمنحها فرصة للمشاركة في تصفيات البرنامج التي تبدأ في عاصمة السينما العالمية ( هوليوود)
وكما سبق لي أن كتبت منذ بضعة أشهر عن ( أميركان ايليوت ) ، كانت الحلقة الأولي في البرنامج مثار الهام لي عن ( أميركان سولدير )
اللافت للنظر في الحلقة أنها كشفت عن محاولة لاستغلال الشعبية الكبيرة للبرنامج في الترويج للمؤسسة العسكرية في ظل الاخفاق الكبير الذي تعاني منه تلك المؤسسة في ظل الفشل في أفغانستان والعراق واستقالة رامسفيلد ، والتراجع الكبير في أعداد المتطوعين الراغبين في الانضمام للقوات المسلحة رغم الاغراءات الكبيرة ، وذلك بالطبع بسبب الصور الشهيرة للتوابيت العائدة من وراء البحار .
كانت الجولة الأولي للبرنامج في مدينة ( مينيا بوليس ) التي احتشد فيها عشرة آلاف حالم بالشهرة ، لكن أبرز هولاء المتقدمين كان ( جارود فولار ) البحار العامل بحاملة الطائرات الأمريكية ( رونالد ريجان ) التي عملت في الخليج العربي لمساندة القوات العاملة في العراق .
دخل ( جارود ) إلي القاعة مرتدياً زيه الرسمي وشرح للحكام أنه يتقدم نيابة عن كافة البحارة في حاملة الطائرات ( ريجان ) الذين نظموا مسابقة مماثلة للبرنامج لاختيار من يمثلهم في (أميركان ايدول ) ربحها هو ، وعلي الرغم من وجود بعض الملاحظات علي غنائه الا أنه ربح تذكرة الذهاب إلي هوليوود للمرحلة التالية.
وحسبما يقول الخبر الموجود علي موقع البحرية الأمريكية أن مشرفي البرنامج اتصلوا بمسئولي العلاقات العامة في البحرية الأمريكية وطلبوا القيام بتصوير ( جارود ) أثناء قيامه بعمله داخل حاملة الطائرات خلال وجودها في مدينة ( سان دييجو ) للاستعانة ببعض هذه اللقطات خلال البرنامج ، وبالفعل " عمل مسئولو العلاقات العامة مع منتجي البرنامج حتي يتمكن ملايين المشاهدين من مشاهدة ما يقوم به ( جارود ) من عمل يومي " .
ويختتم الخبر بايضاح أن السفينة ( رونالد ريجان ) هي " أحدث حاملة طائرات في الأسطول الأمريكي وأنها قامت خلال عام 2006 بالمشاركة في عمليات عسكرية في اطار الحرب العالمية علي الارهاب".
الرسالة واضحة للغاية... انتم تخافون من الانضمام للبحرية ؟ انكم تضعون علي أنفسكم الكثير من المرح ...!!! هولاء الشباب حصلوا علي الميزات الكبيرة التي يقدمها الانضمام للبحرية ، وبالاضافة إليه أمضوا وقتاً ممتعاً ، البحرية ليس لها علاقة بالدوريات ولا بالسيارات المفخخة ولا الغارات الجوية ، الشباب في البحرية قضوا في الخليج ستة أشهر نظموا خلالها مسابقة مواهب علي غرار ( أميركان ايدول ) والرابح ذهب ليمثلهم في البرنامج الحقيقي ، وليس هذا فحسب بل ربح تذكرة ذهبية إلي ( هوليوود ).

هيا من يريد أن يلحق بسفينة المرح التالية ؟

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نانسي الحبوبة وشقيقها سلوجو

حجة الحجاج... أحمد بهجت