الآنسة حنفي

تقدم اتحاد كرة القدم في جنوب أفريقيا بشكوى للاتحاد الأفريقي لكرة القدم بشأن مباراة جمعت بين فريق الكرة النسائية في جنوب أفريقيا مع نظيره من غينيا الاستوائية
لم تكن الشكوى بسبب سوء الاستقبال أو تحيز التحكيم أو اعتداء الجماهير كما جرت العادة في مباريات الكرة الأفريقية
بل كانت بسبب وجود رجلين ضمن الفريق القادم من غينيا الاستوائية !!!
وعلي قناة "
سوبر سبورت " الرياضية قال مدرب فريق الكرة النسائية لجنوب أفريقيا وعلامات الدهشة تحتل مساحة واسعة من وجهه : " عندما ذهبت مع الحكم إلي غرفة تبديل الملابس الخاصة بالفريق الغيني كما جري العرف لمطالعة جوازات سفر اللاعبات قبل بدء اللقاء ، لاحظت أن اثنتين منهن تتمتعان بامكانيات عضلية تفوق الباقيات بشكل كبير ، كما أن ملامحهما أقرب للرجال منها للنساء"
" وعندما بدأت المباراة تضاعفت الشكوك، فأي متابع لكرة القدم يعلم جيداً أن النساء لا يلعبن كرة القدم التي يلعبها الرجال ... لديهن طريقة مختلفة في الركض ، وفي ركل الكرة ، وحتي في إعاقة الخصوم ، أما هاتان فكانتا مختلفتين تماماً عن أي فتاة شاهدتها تلعب الكرة... كانتا تلعبان كرجلين !!! " .
ذهبت للحكم بين شوطي المباراة وصارحته بشكوكي ففوجئت بأنه يشاركني إياها !!! وقال أنه سيدون ذلك في تقريره ، لكنه لن يستطيع فعل شئ خلال المباراة ذاتها
وعندما طالبته بإخراج اللاعبين / اللاعبتين من المباراة قال انه لا يملك دليل كافٍ ، فجوازات السفر الرسمية اللتان تحملانها تقول ان النوع " أنثي" !!!
وبعد المباراة قام عدد من الصحفيين في جنوب أفريقيا بالبحث عن خلفيات هاتين اللاعبتين فكانت المفاجأة ان إحداهن كانت تحمل الجنسية الكاميرونية حتي عامين ماضيين وتم منحها الجنسية الغينية وإصدار جواز سفر غيني لها باسم جديد ... وليس هذا فقط
وعلي الرغم من كل المحاولات المستميتة من رجال الصحافة والإعلام للحصول علي رد من مسئولي اتحاد الكرة في غينيا الاستوائية حول هذه المعلومات فقد امتنعوا تماماً عن التعليق بدعوى ان هناك شكوى مقدمة للاتحاد الأفريقي الذي يجري تحقيقاً في الأمر .
لكن السبب الأوقع لهذا الصمت هو أنه علي الرغم من أن المباراة أقيمت علي ملعب الفريق الغيني ، وعلي الرغم من وجود " رجلين " ضمن الفريق... فقد انتهت المباراة بهزيمة الفريق بهدفين للاشىء من فريق النساء والفتيات من جنوب أفريقيا.ولا عزاء للآنسة حنفي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

نانسي الحبوبة وشقيقها سلوجو

حجة الحجاج... أحمد بهجت